آخر

مخلل "بلغاري"


اخترت الخيار الذي لم يكن صغيرًا جدًا ولا كبيرًا جدًا. الوصفة هي 800 غرام من الجرار ، لكنني أيضًا قمت بتكييفها مع 1600 غرام لأنني استخدمت بعضها أيضًا.

لذلك سوف أخبرك كيف يمكنك المضي قدمًا في جرة 800 غرام. اغسل الخيار جيدًا واتركه في الماء البارد حتى تصبح البرطمانات وباقي المكونات جاهزة.

قشر القرع وابشره واقطعه إلى شرائح ، ثم قشر ثم ابشره واقطعه إلى شرائح. ينكسر الشبت المجفف بدرجة كافية لتناسب البرطمانات ، ومن الناحية المثالية يجب أن يكون هناك بقعة على كل جرة ، لكنني أيضًا استخدمت الأوراق المجففة وذيولها.

استخدمت المخلل في الكيس لاحتوائه على كل شيء (الفلفل ، الكزبرة ، بذور الخردل ، إلخ).

ضعي 2-3 شرائح من البصل و2-3 جزر و2-3 قطع ثوم وغصن شبت في قاع البرطمانات ، وبعد ذلك نضع الخيار بعناية حتى لا نكسرها. حاولت وضعهم عموديًا حتى يتمكن المزيد من الدخول إلى الجرة. بعد وضعها نسكب الخل في قاع البرطمان ، كل جرة بها بعض الخطوط في الأسفل ، حتى نضع الخل ، ثم نضع ملعقة صغيرة من الملح الخشن مع رأس وملعقتين كبيرتين من السكر. نضيف سمك القد والشبت والمخللات للمخللات ، ثم نملأ بالماء حتى عنق الجرار ونفك الأغطية. ضع البرطمانات في إناء بفم أوسع واسكب الماء حتى عنق البرطمانات. نضع القدر على النار ونتركه ينضج بعد 5 دقائق فقط من وصوله إلى درجة الغليان ، ثم أطفئ النار واترك البرطمانات في الماء المغلي حتى تبرد بشكل طبيعي.



المخللات البلغارية - وصفات

برغر الدجاج

مكونات 6 برجر:
- 500 جرام دجاج مفروم
- بصلة متوسطة مفرومة ناعماً
- بيضة
- 60-70 جرام بيسميت
- بهارات: ملعقة صغيرة كاري ، فلفل حار ، جارام ماسالا ، بابريكا ، ملعقتان صغيرتان من مسحوق الثوم ، وملعقة كبيرة من الكزبرة المفرومة ناعماً ، ونصف ملعقة صغيرة كمون مطحون
- 2 ملاعق زيت زيتون للقلي

نخلط الدجاج والبهارات في الخلاط ، ثم نضع البقسماط وأخيراً البيض المخفوق. من هذه التركيبة تصنع كرات اللحم للبرغر ، والتي يتم قليها في مقلاة الشواء (إذا كان لديك شواية ، حان الوقت الآن لإخراجها) ، مع 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ، بحيث لا يكون البرغر جافًا جدًا ، كونه من لحم الدجاج.

في النهاية ، كل ما كان علينا فعله هو أن نجمعهم جميعًا معًا: نقطع الكعك إلى نصفين ، ونضع أوراق السلطة ، وكرات الدجاج ، وشريحة من الطماطم ، والمخللات ، والبطاطا المقلية.


أولاً ، سيتعين عليك شراء أصغر خيار يمكنك العثور عليه ، لأنه الأفضل. لقد استخدمت كيلوغرامين ونصف من الخيار الصغير الذي أضعه للمخلل في جرة سعة 5 لترات.
اغسل الخيار جيدًا واتركه ينقع لمدة ساعة في الماء البارد.
ثم تحضير المحلول الملحي: في وعاء ، اخلطي الماء مع الملح وبذور الخردل وحبوب الفلفل. نضع على النار ونتركها حتى يذوب الملح تماما. ليس عليك غلي المزيج ، فقط اتركه حتى يذوب الملح.
في هذه الأثناء ، قطّعي البصل إلى شرائح.
خيار مخلل في محلول ملحي
تحضير الجرة: في الجزء السفلي من الجرة التي ستصنع فيها الخيار ، رتب نصف كمية أوراق الكرز وأوراق الغار والشبت المجفف. ضعي القليل من البصل ، والثوم ، والفجل الحار على عدة جولات.
ابدأ بترتيب الخيار بشكل عمودي في البرطمان. إذا كنت تستخدم جرة كبيرة ، كما اعتدت ، فربما تأتي في صفين. رتبي قطع الفجل الحار والفلفل الحار والثوم وحلقات البصل بين الخيار.
بعد ملء البرطمان بجميع المكونات ، ضعي باقي أوراق الغار والشبت المجفف وأوراق الكرز فوق الخيار. املأ الجرة بمحلول ملحي مصنوع مسبقًا.
يُحفظ الخيار المخلل في المخزن لمدة 3-4 أسابيع ثم يصبح جاهزًا للخدمة.
هل لديك شغف بالخيار المخلل!

للحصول على وصفة الفيديو والعديد من الوصفات الشيقة الأخرى قم بزيارتنا!


لتحضير هذه الوصفة ، أنت بحاجة إلى:

  • 500 جرام فطر مقطع إلى شرائح
  • 1 بصلة مفرومة
  • 6 فصوص ثوم مطحون
  • 3 ملاعق كبيرة طحين
  • 2 كلاب مائية
  • ملح وفلفل مطحون حسب الرغبة
  • 2 ملاعق كبيرة زيت
  • مرار توكات
  1. يحمى الزيت في مقلاة. يضاف البصل والثوم.
  2. نضيف شرائح الفطر ونغطيها بغطاء. دعهم ينضجوا لمدة 5 دقائق.
  3. أضف كوبًا من الماء واتركه ينضج لمدة 15 دقيقة.
  4. في الخلاط ، اخلطي الدقيق والملح والفلفل مع كوب الماء الآخر.
  5. صب السائل في المقلاة واخلطه.
  6. اتركيهم على النار لمدة 5 دقائق أخرى ، أو تكثف اليد الصلصة ويصبح الفطر طريًا.
  7. قدمي ciulamaua مع عصيدة من دقيق الذرة الناعمة.


المخللات المثالية: وصفة لذيذة للمخللات البلغارية

كريستينا بوبيسكو

مخلل بلغاري. الوصفة البلغارية:

المكونات (لأربعة برطمانات 750 جم)

خيار
4 جزر
3 بصل
بضع قطع من الفجل
خل
الملح ابدا
السكر
أوراق الغار
ثوم
الفلفل
بذور الخردل
حبوب الشبت

طريقة التحضير:

يقطع البصل & # 8211 المقاييس والجزر والفجل & # 8211 في عيدان. نضع ملعقة صغيرة من البهارات (خليط من بذور الخردل والأنابيب وبذور الشبت) في البرطمانات ، ثم البصل ونضع الخيار. من بينها عدد قليل من أعواد الجزر والفجل ، وفقًا لـ jamilacuisine.ro.

فوق الخيار ، ضعي فصين من الثوم وورقة الغار في كل برطمان ، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من السكر. صب خمس ملاعق كبيرة من الخل في كل برطمان. في النهاية ، املأ البرطمانات بالماء البارد ، ثم اربط الأغطية واغليها في حمام مائي ، على نار خفيفة ، حتى يتغير لونها.

يُترك ليبرد حتى يصل إلى درجة حرارة الغرفة ، ثم يُحفظ في مكان بارد.


لهذه الوصفة عليك أن تبحث في سوق الفلفل البلغاري. هم أكثر سخونة وغنية بالألوان. يمكنك مزجها مع الرومانية. يغسل الفلفل الحار ويترك ليجف. يتم تقطيع كل فلفل إلى دوائر وتوضع مع البذور في الجرار. في قدر ، اغلي الخل مع الملح والصنوبر المفروم ناعماً. يُسكب هذا التكوين فوق الفلفل المفروم في الجرار. يتم تدبيس البرطمانات جيدًا وحفظها في مكان بارد بدون رطوبة.

بمجرد وضعها موضع التنفيذ ، ستدرج هذه الوصفات تلقائيًا في قائمة تفضيلاتك. استعد مسبقًا لفصل الشتاء وقم بتخزينه مخلل الفلفل الحار!


قصيدة للمخللات

لا يوجد شريحة لحم لا تقبل أن تكون مصحوبة بخيار مخلل. حسنًا ، هل هناك حفل زفاف بدون عازفين؟ ولكن كان الأمر كما لو أن الحساء كان يثير ضجة حول عدم التوافق مع الخيار. مخلل. هل سمعت عن النبيذ بدون نبيذ؟ في الواقع ، هناك القليل من الأطعمة التي لا تتوافق معها. مخللات. حتى سلطة البيوف ، مع صدور الدجاج أو بدون لحم ، كما نحبها ، ما كانت لتوجد بدون المخللات!

لا شك أنه مهما كان الموسم فإن الخيار المخلل يجد مكانه على المائدة. ولمعرفة مدى قوتها ، حتى مواطننا الصغير يذهب مع الخردل والبيرة ، لكن يبدو أنه ينزلق بشكل أفضل مع المخللات بجانبه. واسمحوا لي أن أخبركم سرا - محلول ملحي مجنون ، قوس قزح في السماء. دعونا نتعلم تحضيرها.

إنه بسيط ، من يريد مخللًا ، عادة ما يذهب إلى المتجر. من تلك الموجودة في زاوية المبنى ، إلى محلات السوبر ماركت ، فإن المخللات موجودة في كل مكان. من فضلك فقط افتح عينيك. 99 في المائة من الخل. جيد ، قوي ، لذيذ ، مقرمش ، لكنه يتعلق بالخل ، أي الكحول والحمض ، ناهيك عن المواد الحافظة التي تسبب مشاكل لكل من يعاني من مشاكل في المعدة.

إذاً ، ماء مالح ، كلمة الروماني الذي مر عبر إنجلترا أو عبر الشركات ، قواعد. لست مضطرًا للكسر أكثر من ساعة من روتينك اليومي وستحصل على شيء رائع مثل سلطة على المائدة.

ليس من الممكن ، قبل العثور على هوية جديدة في هذا العالم ، أن الخيار لا يغسل. ليس العكس ، ولكن سيكون من العار أن تقضم الغبار أو الرمل بين أسنانك وأسنانك. يمر الجرة بنفس العملية. إذا كنا لا نزال نلعب بالماء ، فلنصنع محلول ملحي. ملعقة كبيرة من الملح الخشن ، أي بدون اليود ، إلى لتر من الماء. بسيط ، أليس كذلك؟ هناك ربات بيوت يقمن بذلك بالماء البارد ، وآخرون بالماء المبخر. لذلك يعتمد الأمر على المذاق ، فلنكن جادين ، فنحن لا نأكلها بين عشية وضحاها لتسريع العملية.

ماذا بعد؟ الصيدليات الخضراء الخاصة بنا ، من الناحية المثالية يجب أن نستخدمها ليست كثيفة جدًا ، تجلس في مرطبان على سرير مصمم خصيصًا لهم. أي أزهار الشبت المجففة وعصي الفجل (تقطع الجذر بالطول إلى جزأين أو أربعة أو ثمانية ، حسب سمكها) وحبوب الفلفل وبذور الخردل. كما يقول المثل: كم عدد الأكواخ ، الكثير من العادات ، هي مناطق يتم فيها وضع فصوص الثوم المقشر ، وأوراق الكرز مع الأغصان ، وشرائح الجزر وحتى البصل.

بعد أن نضع الصف الأول نبدأ من البداية بأوراق الشبت والفجل دون أن نتعب من الفلفل والخردل لأنهما سيصلان إلى القاع على أي حال. ضع الغلاف العطري في فم البرطمان ، ثم اسكب المحلول الملحي المحضر حتى لا يتبقى أي قطعة من الخارج.

الآن هناك اختلافات مرة أخرى ، لكنها بناءة. هناك ربات بيوت يغطين الجرة ، وآخرون يغلقونه بالسلوفان وآخرون يقومون بتجميد المحلول الملحي لمدة ثلاثة أيام ، أي صب الماء المالح في الوعاء ، ثم إعادة تسخينه ثم سكبه مرة أخرى في الجرة. بحذر شديد ، لا تكسر الزجاجة! مهما كان اختيارك ، فإن المعجزة التي ستفسد أطباقك ستنتهي في زاوية مظللة من المخزن أو في القبو. ومرة أخرى ، كن حريصًا جدًا على عدم التجميد ، لأنها ستلين!

هل أحببتها؟ يشارك:

بول دان

لماذا نبحث عن شيء لذيذ عندما يتعلق الأمر بالطعام؟ ليس من العدل الإجابة على سؤال ، لكن لماذا نأكل؟ نحن في عام 2019 ولمئات السنين لم نأكل لمجرد العيش. نحن نأكل لإرضاء الحواس - العين لتتمتع بما هو على الطبق ، والأنف لتشم الرائحة ، وبراعم التذوق لتكون منتشية بالطعم ، وكموجز ، فإن الدماغ يجلب لنا هذا الرضا الكامل وجبة.

لقد وجدت في مقاصف الشركات في Pipera ، وليس فقط ، أن الكثيرين ، اعتادوا على أعواد الثقاب والطهاة والعديد من البطاطس المقلية ، لا يعرفون (أو يعرفون ، ولكن لا يهتمون) أن دجاجًا مشويًا في مرجل من الورود والعظام ، يستحم جيدًا في المجدي ألذ وصحة أكثر من المجهزة صناعياً. ما هو أفضل من الكارب المشوي مقارنة بأصابع السمك أو حلقات الحبار؟

لجميع أولئك الذين لا يعرفون المذاق الحقيقي للمنتجات الرومانية ، أو يرغبون في التنويع ، ولماذا لا يجربون أفكارًا جديدة ، سأقدم هنا أسرار المطبخ الروماني.


الفلفل البلغاري الحار المخلل بالعسل مثل Aunt Florica de la Recaș

قبل بضع سنوات كنت أعمل في مطبخ احترافي ، كان نوعًا ما في البلد ، هناك قابلت العمة فلوريكا تيكا ، التي رغم أن عمرها أكثر من 60 عامًا ، كانت واحدة من أكثر الأشخاص نشاطاً في المطبخ ، ناهيك عن أنها كانت أيضًا موسوعة من الوصفات ، منظمة ومراعية للتفاصيل ، والتي أعجبتني كثيرًا ، والتي تعلمت منها الكثير من الأشياء ، بما في ذلك الفلفل البلغاري الحار المخلل بالعسل ، حار قليلًا ، حلو ، حامض.

حول "بابي" ، لأن هذا ما قلته لها ، يمكنني التحدث كثيرًا وبحسنًا ، عملت لأكثر من 40 عامًا في مطبخ مزرعة حيث كانت تقدم الإفطار والغداء والعشاء كل يوم ، أكثر من 200 عاملة ، كانت رئيس المطبخ ، هي القوائم ، في الواقع تنظم جميع الأعمال هناك ، وإلى جانب كل هذا يعني المخللات والمربيات والمعلبات التي صنعتها بيدها ، لم يمر أي شيء دون أن يلاحظه أحد ، ولا شيء دون أن تتذوقها.

في الأساس ، لإلقاء نكتة صغيرة ، لم تمر خنفساء واحدة على ممتلكاتها! لقد وقعت في حبها لدرجة أنها دخلت روحي بسرعة كبيرة!

اليوم عندما أكتب هذه السطور أشكرها من خلال هذه الوصفة وفي نفس الوقت أحني رأسي أمامها! تحيا بنا يا بابي!

يمكنك تجربة وصفات أخرى بسيطة وسريعة للمخلل ، ولكن بمذاق رائع.

المكونات:

  • 1 كغ من الفلفل البلغاري الحار الملون
  • 500 جرام من عسل النحل
  • 500 مل طعام 9 خل
  • 500 مل من الماء
  • 80 جرام ملح عالي للمخللات

طريقة التحضير:

نغسل الفلفل الحار في 2-3 مياه ، وننظفها من السيقان ونقطعها إلى شرائح حسب الطول الذي نريده ، نقطعها حوالي نصف بوصة.

نضعها في وعاء ونقليها عدة مرات لتفكيك البذور الزائدة. سيبقون في قاعدة الوعاء.

ضعي الماء والخل والعسل والملح في قدر على النار واخلطيهم حتى يذوب الملح.

عندما يغلي ، اسكبي الفلفل الحار فوق البرطمان. نقوم بتشديد الأغطية ووضع البرطمانات في الأسرة حتى تبرد تدريجيًا.

يمكننا تقديم الخدمة بعد 10 أيام. بسيط وسريع ولذيذ جدا! عمل جيد وشهية جيدة!


بيض محشي & # 8211 فيديو وصفة

هل جربت هذه الوصفة؟ تابعوني علىJamilaCuisine أو ضع علامة #jamilacuisine!

وصفة بيض محشي إنه مثالي عندما يكون لديك بيض عيد الفصح ولا تعرف ماذا تفعل بها. هذه إحدى وصفات عائلتي ، التي كانت والدتي تحضرها دائمًا في المناسبات المختلفة. كان عيد الفصح إحدى هذه المناسبات لأنه موجود في منزلنا لطالما رسموا الكثير من البيض. بالطبع ، بقوا دائمًا وصنعتهم والدتي بيضًا محشيًا. في بعض الأحيان تضيف إلى هذا التكوين علبة من بات الكبد، لكنني تخليت عن إضافة pate ، لأن التكوين بدا بالفعل ثقيلًا جدًا ، وكان من الممكن أن يجعله الأمر أكثر صعوبة.

بالطبع يمكنك وضع بات ، إذا أردت ، دون أي مشكلة. يمكنك أيضًا إضافة الشبت والفلفل الحلو والتوابل الأخرى التي تفضلها. لا يوجد شيء مسمر ، لكنني أطلب منك حقًا تخصيص هذه الوصفة للبيض المحشو ، وغيرها ، حسب ذوقك. اخترت ملء البيض بنقاط البيع. هذا من أجل عرض تقديمي أكثر أناقة ، ولكن يمكنك أيضًا استخدام ملعقتين صغيرتين لملء كل بيضة بعناية. بعد كل شيء ، الذوق هو أهم شيء ، ولملئه يمكنك أيضًا ملئه بكيس بزاوية مقطوعة.

هذا أحد الأطباق التي لا تنقص أي وجبة عطلة. أتذكر أن البيض المحشو كان أول من طار من الهضاب. لعيد الفصح ، يتم تحضير هذه الوصفة بعد قليل ، مباشرة بعد ثلاثة أيام من الاحتفال. بهذه الطريقة يمكننا استخدام البيض المسلوق المتبقي. بعد ملء البيض ، يجب تغطيته بغلاف بلاستيكي والاحتفاظ به باردًا لحين تقديمه. هناك فكرة أخرى تتمثل في وضع بياض البيض غير المملوء في الثلاجة ، مع الحشو ، وقبل 10 دقائق من التقديم ، املأ البيض.

يمكن تقديم هذا البيض المحشو لأي حفلة أو في الأعياد أو ببساطة في أي وقت تريده. للحصول على خيار غذائي أكثر ، يمكنك استبدال المايونيز بالزبادي أو الكريمة الحامضة أو الجبن الكريمي. تزيينها بقطع من مخلل الخيار أو بعض المساحات الخضراء. يذهب البقدونس والشبت والبصل الأخضر جيدًا. للحصول على فكرة أخرى عن المقبلات ، يمكنك تجربة وصفتي فحص المقبلات. إنه سهل التحضير ولذيذ للغاية.


وصفة يوم الاثنين. مخلل الخيار (وصفة سرية تستمر حتى عيد الفصح)

في القطاع المخصص للمخللات ، في ساحة Obor ، حيث تنبعث منه رائحة "حامضة" لطيفة للغاية لتترك شهيتك للمياه الحلوة في فمك ، "أتفاوض" مع سر سعال ماريا. أنا أيضا أشتري لها كيلو من الخيار ، كما تقول من القديم الذي أعرفه. "تعال ، ماذا يجب أن يكون؟ حسنًا ، هذا ليس سرًا. فقط ضع خيارًا من الأنواع الصلبة. وليس الخيار الكبير جدًا ، الخالي من البذور - مثل النواة تجعله يغلي عندما يكون ساخنًا."

"وشيء آخر؟ جزر ، ثوم" ، قلت ، وسحب جزرة رفيعة معقودة من الخيار في المعطف الأخضر المائل إلى الذهبي. "ثم هكذا: الجزر ، والثوم ، والكرفس - ولكن ليس صعبًا كثيرًا ويجب تقطيعه إلى شرائح - ولإعطائه القوة: الفجل!" هذا هو المكان الذي يتوقف فيه. امرأة أصغر سناً ، بدت وكأنها تؤدي وظيفتها وتتجاهل مناقشتنا ، تلتفت إلينا وتقول ، بشكل قاطع ، "فجل الفجل!" وموجهاً كلماته إلى سعال ماريا: "إذن بقدر ما صلينا لك لتخبرنا بهذا السر و" منيعي "فقط ما جاء لطلبك وأخبرتها بها".

لكن المرأة العجوز لا تهتم بتوبيخها. استدار نحوي ، وبرقة في عينه ، يواصل الكشف عن أسرار الخيار في محلول ملحي.


فيديو: Eggplant With Garlic And Vinegar Recipe #47 الباذنجان بالثوم و الخل (ديسمبر 2021).